تكريم 2700 طفل ومسن من حفظة القرآن الكريم بقرية الكرمة
تكريم 2700 طفل ومسن من حفظة القرآن الكريم بقرية الكرمة


تكريم 2700 طفل ومُسن من حفظة القرآن الكريم بالغربية

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 09 سبتمبر 2022 - 05:07 م

كتب عصام عمارة 

شهدت قرية الكرمة التابعة لمركز ومدينة السنطة بمحافظة الغربية احتفالية كبرى لتكريم  نحو 2700 من حفظة القرآن الكريم بمختلف المراحل الدراسية، وكذلك المسنين.

قام الأطفال والتلاميذ المكرمون، بالمرور بشوارع القرية، يحملون شهادات تقدير لهم تم منحهم لهم من قبل مسئولي إحدى الجمعيات الأهلية، وسط فرحة كبيرة من أولياء الأمور، وأهالي القرية الذين قاموا بتوزيع الحلوى، وعمل ممر شرفي لهم بشوارع القرية، تقديرا لحفظهم القران الكريم.

وقال ممتاز محمد، أحد أهالي القرية والمشرف علي الإحتفالية، إن العام الماضي شهد الاحتفال ب ٦٥٠ شخصًا وطفلًا من حفظة القرآن الكريم وارتفع العدد الي 2700 شخص وطفل هذا العام، مشيرا إلى أن المسابقة عبارة عن 10 مستويات للاعمار المختلفة وبعض الحفظة تخطوا سن ٦٠ عامًا، ويشارك فيها أعداد كبيرة من أبناء القرية والقرى المجاورة، وتوجد لجنة تحكيم من كبار مشايخ الأوقاف والازهر لاختبار حفظة القرآن الكريم.

وأشار منظموا الحفل إلى أنه تم تنظيم هذه الاحتفالية من أجل رفع روح المعنوية  للحفظة القران الكريم، وتشجيع الأهالي علي حفظ القران الكريم، وأن المسابقة ليست مرتبطة بسن معين، ونهدف أن نشارك في مسابقات عالمية.

جدير بالذكر أن قرية الكرمة التابعة لمركز ومدينة السنطة، ينتشر بها عدد كبير من  الكتاتيب لتحفيظ القران الكريم وحرص أولياء الأمور على تحفيظ ابناؤهم للقرأن الكريم. 

اقرأ أيضا| مصرع طفل صدمه جرار زراعي بالغربية.. تفاصيل


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة